تداول الذهب والمعادن

كيف ولماذا تتداول الذهب؟

سوق تداول الذهب هو سوق ناضج وعميق ، وفي ظل ما يتوفر في هذا السوق من سيولة ممتازة خلال التداول، تكون لدى المتداولين فرصة ممتازة لجني الأرباح من الجانبين سواء البيع أو الشراء، مما يعني أنه دائمًا ما تكون هناك أرباح بغض النظر عن اتجاه حركة السعر.

وقد ارتفع الذهب في الفترة ما بين عامي 2001 و 2010 من حوالي 255 دولار أمريكي إلى 1.900 دولار أمريكي تقريبًا. وقد قام الذهب في الوقت الحالي بالتصحيح لأربعة أعوام، ليصل إلى أدنى مستوى له عند 1.060 دولار أمريكي قبل أن يرتفع من هذا المستوى في عام 2016. وقد رافق هذا الارتفاع، ارتفاعًا في معدلات التذبذب في سوق الأسهم.

ملاحظة: زر صفحتنا التالية للحصول على أمثلة حية على التداول في سوق العملات الأجنبية.


ولماذا مع شركة NSFX؟

تُدرِك شركة NSFX المحدودة أن تداول الذهب جزأ لا يتجزأ من استراتيجية التداول لدى العديد من التجار. وبالتالي، توفر شركة NSFX لعملائها أفضل أوضاع التداول الممكنة ليتمكنوا من تحقيق أرباح من خلال الحركات السعرية للذهب، وتتضمن أوضاع التداول هذه:

  • تنفيذ أوامر التداول السريع، وفروقات الأسعار (السبريد) الأضيق
  • إمكانات التداول من خلال منصة متعددة الأشكال (الويب، سطح المكتب، الموبايل)
  • كشف عن المخاطر ورافعة مالية متوازنة عند 1:20، أي 5% من قيمة المعاملة المالية.
  • مرونة التداول- فروقات الأسعار (السبريد) الثابتة أو فروقات الأسعار (السبريد) المتحركة من نوع

تداول الذهب لدى شركة NSFX

يوضح الجدول التالي العوامل المتغيرة في تداول المؤشر لدى شركة NSFX.

للعوامل المتغيرة لتداول الفضة اضغط هنا

* العوامل المتغيرة لتداول المعادن لدى شركة NSFX


الأداة المالية
فروقات الأسعار (السبريد) *سبريد حساب الـ ECN الرافعة المالية حجم العقد الحد الأدنى الحد الأدنى من ECN.
GOLD: XAUUSD 60 10 1:20 100 0.01 لوت 0.1 لوت
SILVER: XAGUSD 5 1.1 1:10 1000 0.01 لوت 0.1 لوت

*هناك متوسطات لتقلب فروقات الأسعار (السبريد)

ساعات تداول الذهب

يتم تداول الذهب من يوم الأحد في الساعة 23:00 بتوقيت جرينتش إلى يوم الجمعة في الساعة 20:00 بتوقيت جرينتش ومن المهم أن نذكر أن أن هناك استراحة يومية في خدمات تداول الذهب بين الساعة 21:00 بتوقيت جرينتش والساعة 22:00 بتوقيت جرينتش، ويتم استئناف التداول في الساعة 22:00 بتوقيت جرينتش. وخلال فترة الاستراحة، لا يكون هناك تداول، ولا تكون هناك إمكانية لوضع أوامر تداول.

متطلبات الهامش في الذهب

في الأوضاع القياسية، يكون التداول برافعة مالية 1:20، يجب إبعاد 5٪ من قيمة المعاملة جانباً لتغطية متطلبات الهامش. وبالتالي، فإنه لكل 1 دولار أمريكي في الحساب، يمكن للمتداولين التحكم في 20 دولار أمريكي في السوق.

التبييت/ تبديل العقود (rollover/swap) في عقود فروقات الذهب

في كلاُ أسواق السلع وأسواق العملات الأجنبية، يمثل التبييت/ تبديل العقود (rollover/swap) معدل الفائدة الذي تتم إضافته أو خصمه من أجل تأمين بقاء صفقة تداول مفتوحة خلال ليلة التداول. ويتم حساب التبييت/ تبديل العقود (rollover/swap) على أساس فرق معدل فائدة لليلة التداول بين عملتين، والتي تتم عنده الصفقة، اعتمادًا على نوع الصفقة (شراء / بيع).

ملاحظة:  كل رسوم التبييت لجميع عقود الفروقات (CFDs) تتضمن: سيتم حساب رسوم الذهب، والنفط الخام، والفضة، والمؤشرات عند 1%.

ومن المهم الأخذ في الاعتبار الجوانب التالية لرسوم التبييت/ تبديل العقود (rollover/swap):

  • يتم فرض رسوم التبييت/ تبديل العقود (rollover/swap) على حسابات الفوركس الخاصة بالعميل، ويقتصر ذلك على الصفقات التي تبقى مفتوحة حتى اليوم التالي من تداول الفوركس.
  • تبدأ عملية التبييت عند نهاية جلسة التداول في سوق الولايات المتحدة الأمريكية.
  • تم حساب معدل الفائدة على العقود الخاصة بالذهب أدناه، وذلك على أساس الحسابات الدولارية لكل لوت قياسي
  • يتم حساب الفائدة على التبييت/ تبديل العقود (rollover/swap) وتطبيقها على كل ليلة تداول. يتم حساب الفائدة على التبييت/ تبديل العقود (rollover/swap) في ليلة الأربعاء بثلاثة أضعاف (للحصول على توضيح بهذا الشأن، انظر أدناه)

التبييت/ تبديل العقود (rollover/swap) للمعادن النفيسة – معلومات إضافية

في شركة NSFX، يتم التعامل مع عمليات التبييت على أساس “السعر الفوري” فقط. وهذا يعني أنه تتم تسوية كل الصفقات خلال يومي عمل من بداية فتحها ، وفقًا لقواعد السوق.

لن تقوم شركة NSFX بتسهيل التسليم المادي الفعلي لأي من المعادن الثمينة / العملة. ونتيجة لذلك، فإن كل الصفقات التي يتم فتحها من الساعة 23:59:45 بتوقيت جرينتش وحتى الساعة 23:59:59 بتوقيت جرينتش (توقيت السيرفر) يتم تبييتها إلى تاريخ جديد. ثم يتم حساب حساب فائدة تبييت هذه الصفقات كما هو موضح في الجدول أعلاه.

ملاحظة: عندما يتم تبييت صفقة من يوم الأربعاء إلى يوم الخميس من التداول، يتغير التاريخ الجديد إلى الاثنين للأسبوع التالي. نتيجة لذلك، يتم حساب فائدة التبييت في ليالِ الأربعاء على أنها ثلاث أضعاف القيمة الموضحة في الجدول أعلاه. وبشكل عام، لابد أن يفهم التاجر أنه في حالة توقف التداول في الاجازات الاسبوعية والأجازات الأخرى، تتم مضاعفة فائدة التبييت/ تبديل العقود (rollover/swap) بقدر عدد أيام التبييت.

*** لا تمثل هذه المعلومات عرضًا أو طلبًا ويجب عدم الاعتماد على مثل هذه المعلومات للدخول في أي معاملة أو لاتخاذ أي قرار استثماري. إن هذه المعلومات مُقدمة لأغراض معلوماتية فقط. وأي آراء مطروحة في هذه الوثيقة تمثل وجهة نظر شركة NSFX وقت إعداد هذه الوثيقة. وبالتالي فإنها عُرضة للتغيير بدون إشعار مُسبق. وتؤمن شركة NSFX أن المعلومات الواردة هنا دقيقة وذلك في تاريخ نشرها. وبالتالي لا تمنح شركة NSFX أي ضمان للدقة ولا تتحمل شركة NSFX أية مسئولية فيما يتعلق بأي خطأ أو سهو ، بما في ذلك أي التزام من طرف ثالث ، أو أي مدير عام أو موظف مكتبي أو موظف

Gold & Metals Trading

How and Why Trade Gold

The Gold trading market is a mature and deep market, with excellent trading liquidity offering traders the opportunity to profit from both the long and short sides, meaning that there is always profit to be made irrespective of price movement.

Gold rallied between 2001 and 2011 from approximately $255 to almost $1,900. It has now corrected for almost 4 years, reaching a low of approximately $1,060 before rallying from this level in 2016. This rally was accompanied with increased volatility in equity markets.

Note: Visit our dedicated page for real life foreign exchange trading examples.


And Why with NSFX?

NSFX Ltd. recognises that trading Gold is an integral part of many traders’ trading strategy. Consequently, NSFX provides clients with the best possible trading conditions to profit from Gold price movements, including:

  • Fast execution and the tightest spreads
  • Multiple platform trading capabilities (Web, desktop, mobile)
  • Balanced leverage and exposure, 1:100, 1% of transaction value
  • Trading flexibility – fixed spread or variable ECN spread

Trading Gold at NSFX

The following table outlines Gold trading parameters at NSFX.

For Silver trading parameters click here

*Metals Trading Parameters at NSFX


Instrument
Spread *ECN Spread Leverage Contract Size Min. Trade ECN Min. Trade Roll Sell Roll Buy
GOLD: XAUUSD 60 50 1:100 100 0.1 Lots 0.1 Lots -2.6000 -0.0125
SILVER: XAGUSD 5 4 1:100 1000 0.1 Lots 0.1 Lots -1.2375 0.7500

*These are averages of fluctuating spreads.

Gold Trading Hours

Gold is traded from Sunday at 23:00 GMT to Friday at 20:00 GMT. It is important to note that there is a daily break in Gold trading services between 21:00 GMT and 22:00 GMT, Trade resumes at 22:00 GMT. During the break, no trading, or placing of orders is possible.

Gold Margin Requirements

In a standard 1:100 leveraged trade, 1% of the transaction value must be set aside to cover the margin requirement. Consequently, for every $1 in the account, traders can control $100 in the market.

Gold CFD Rollover (Swaps)

In both commodities and foreign exchange markets a rollover/swap, is the interest that is added or deducted in order to secure an open position overnight. Rollover/swap rates are calculated as the overnight interest rate differential between the two currencies on which the position is held comes due, depending on the position type (Buy (Long) / Sell (Short).

Note: All rollover fees for all CFDs including: ‘Gold’,’Crude-Oil’,’Silver’ and ‘Indices’ will be charged a 1% flat fee.

It is important to consider the following aspects of rollover/swap charges:

  • Rollover/Swaps are charged on client’s forex accounts only on the positions kept open into the next forex trading day
  • The rollover process begins at the end of the US market trading session
  • The Gold rates below are calculated and based on USD accounts per 1 Standard Lot
  • Rollover/swaps are calculated and applied on every trading night. On Wednesday night rollover/swaps are charged at a triple rate (see explanation below)

Precious Metal Rollover/Swaps – Additional Information

At NSFX, rollovers are only dealt with on a ‘spot’ basis. This means that all positions are settled two business days from inception, as per market rules.

NSFX will not facilitate actual physical delivery of either precious metals/currency. As a result, all positions that are open from 23:59:45GMT to 23:59:59GMT (Server time) are rolled over to a new value date. These trades are then charged or credited the relevant rollover as shown in the table above.

Note: When an open trade is rolled over from Wednesday to Thursday on trade, the new value date shifts to Monday of the next week. As a result, the rollover charge on Wednesday evenings will always be three times the value shown in the above table. In general, it should be understood that in the case of factoring in weekends and holidays, the rollover/swap is multiplied by the number of days of the rollover.

*** This information does not constitute an offer or solicitation and should not be relied on as such to enter into a transaction or for any investment decision. This information is provided for information purposes only. Any opinions expressed in this document represent the views of NSFX at the time of preparation. They are thus subject to change without notice. NSFX believes that the information contained herein is accurate as at the date of publication. However, no warranty of accuracy is given by NSFX and no liability in respect of any errors or omissions, including any third party liability, are accepted by NSFX or any director, officer or employee.