عقود الفروقات (CFDs) في الطاقة

كيفية تداول النفط الخام

سوق تداول النفط الخام هو سوق ناضج وعميق ، وفي ظل ما يتوفر في هذا السوق من سيولة ممتازة خلال التداول، تكون لدى المتداولين فرصة ممتازة لجني الأرباح من الجانبين سواء البيع أو الشراء، مما يعني أنه دائمًا ما تكون هناك أرباح بغض النظر عن اتجاه حركة السعر.

ونظرًا إلى معدلات الطلب العالمي عليه والقدر الهائل من التطبيقات الحيوية له في العالم، يعتبر النفط الخام سلعة شديدة الحساسية والتقلب، حيث يمكن يقفز بشكل كبير كرد فعل للظروف السياسية والاقتصادية التي تكون محور اهتمام الأسواق. وتتفاقم معدلات التقلبات السعرية بسبب حقيقة أن النفط الخام يتم استخراجه من الدول التي تقع في المنطقة غير المستقرة سياسيًا.

خام غرب تكساس الوسيط (WTI) يعتبر سلعة أساسية في العقود المستقبلية للنفط في بورصة نيويورك الإلكترونية. ويعتبر مزيج من عدة أنواع من النفط الخفيف الخام في الولايات المتحدة الأمريكية. ويتم إنتاج خام غرب تكساس الوسيط (WTI) في مناطق مختلفة من الولايات المتحدة الأمريكية ويتم تكريره في الغرب الأوسط وعلى طول ساحل الخليج. وهو أخف وزناً وأكثر حلاوة من خام برنت، ويمثل المعيار العالمي الرئيسي الآخر، وبالتالي عادةً ما يتم تداوله عادة بسعر أعلى مقابل خام برنت، ولكن ليس دائماً.

ويعتبر نفط خام برنت هو التصنيف التجاري للنفط الخام الخفيف الحلو ، والذي يتكون من مجموعة متنوعة من خلطات النفط الخام الُمستخرجة من بحر الشمال. وهو معيار رائد للأسعار العالمية للنفط ، ويستخدم في تسعير ما يقرب من 65٪ من سوق النفط الخام العالمي. إن ﻣﻌﻈﻢ إﻧﺘﺎج اﻟﻨﻔﻂ اﻟﺬي يأتي ﻣﻦ أوروﺑﺎ وإﻓﺮﻳﻘﻴﺎ واﻟﺸﺮق اﻷوﺳﻂ وﻳﺘﺪﻓﻖ إﻟﻰ اﻟﻐﺮب يتم تسعيره بشكل مرتبط بخام برنت.

تقدم شركة NSFX تداول النفط الخام لجميع عملائها. منذ عام 2005 ، تم تداول النفط الخام في البورصة الإلكترونية عبر القارات، المعروفة باسم ICE. يساوي العقد الواحد 100 برميل ويتم تسعيره بالدولار الأمريكي. و في عالم الفوركس ، يتم تداول النفط الخام كعقد من عقود الفروقات (CFD) باستخدام نفس الكميات بالنسبة إلى “البراميل” ويكون الدولار الأمريكي كعملة أساسية (1 لوت = 100 برميل).

ويعتبر خام برنت (UKOIL) وخام غرب تكساس الوسيط (WTI) ورمزه (USOIL) أكثر المعايير شيوعًا في تداول النفط. وعلى الصعيد العالمي يتم تسعير جميع أنواع النفط وتداوله بقيمة الدولار الأمريكي.

ملاحظة: زر صفحتنا التالية للحصول على أمثلة حية على التداول في سوق العملات الأجنبية.


لماذا تتداول مع شركة NSFX?

تُدرِك شركة NSFX المحدودة أن تداول النفط الخام جزأ لا يتجزأ من استراتيجية التداول لدى العديد من التجار. وبالتالي، توفر شركة NSFX لعملائها أفضل أوضاع التداول الممكنة ليتمكنوا من تحقيق أرباح من خلال الحركات السعرية للنفط الخام ، وتتضمن أوضاع التداول هذه:

  1. تنفيذ أوامر التداول السريع، وفروقات الأسعار (السبريد) الأضيق
  2. إمكانات التداول من خلال منصة متعددة الأشكال (الويب، سطح المكتب، الموبايل)
  3. كشف عن المخاطر ورافعة مالية متوازنة عند 1:100، أي 1% من قيمة المعاملة المالية.
  4. مرونة التداول- فروقات الأسعار (السبريد) الثابتة أو فروقات الأسعار (السبريد) المتحركة من نوع ECN

تداول النفط الخام لدى شركة NSFX

يوضح الجدول التالي العوامل المتغيرة في تداول النفط الخام لدى شركة NSFX.

*العوامل المتغيرة في تداول النفط الخام

الأداة المالية فروقات الأسعار (السبريد) *سبريد حساب الـ ECN الرافعة المالية حجم العقد الحد الأنى. الحد الأدنى من ECN. فوائد تبييت البيع فوائد تبييت الشراء
UKOIL 6 5 1:100 100 0.1 لوت 0.1 لوت 0.9185 -5.604
USOIL 6 5 1:100 100 0.1 لوت 0.1 لوت 0.89225 -5.604

* هناك متوسطات لتقلب فروقات الأسعار (السبريد)


معدلات تبييت صفقات النفط الخام – المزيد من المعلومات

في شركة NSFX، يتم التعامل مع عمليات التبييت على أساس “السعر الفوري” فقط. وهذا يعني أنه تتم تسوية كل الصفقات خلال يومي عمل من بداية فتحها ، وفقًا لقواعد السوق.

*** لا تمثل هذه المعلومات عرضًا أو طلبًا ويجب عدم الاعتماد على مثل هذه المعلومات للدخول في أي معاملة أو لاتخاذ أي قرار استثماري. إن هذه المعلومات مُقدمة لأغراض معلوماتية فقط. وأي آراء مطروحة في هذه الوثيقة تمثل وجهة نظر شركة NSFX وقت إعداد هذه الوثيقة. وبالتالي فإنها عُرضة للتغيير بدون إشعار مُسبق. وتؤمن شركة NSFX أن المعلومات الواردة هنا دقيقة وذلك في تاريخ نشرها. وبالتالي لا تمنح شركة NSFX أي ضمان للدقة ولا تتحمل شركة NSFX أية مسئولية فيما يتعلق بأي خطأ أو سهو ، بما في ذلك أي التزام من طرف ثالث ، أو أي مدير عام أو موظف مكتبي أو موظف

CFDs Energies

How to Trade Crude Oil

The Crude Oil market is a mature and deep market, with excellent trading liquidity offering traders the opportunity to trade on both the long and short sides, meaning that there are always trading opportunities irrespective of price movement.

Due to global demand and the enormous amount of vital applications that Crude Oil has in the world, it is considered an extremely sensitive and volatile commodity that can jump dramatically in response to heightened political and economic circumstances. This volatility is exacerbated by the fact that much of the world’s Crude Oil emanates from countries located in politically unstable regions.

West Texas Intermediate (WTI) crude oil is the underlying commodity for oil futures on the New York Mercantile Exchange. It is a blend of several types of U.S. light sweet crude oils. WTI is produced in various areas of the United States and refined in the Midwest and along the Gulf Coast. It is lighter and sweeter than Brent crude, The other major global benchmark and therefore usually trades at a premium versus Brent, but not always.

Brent Crude Oil is the trading classification for sweet light crude oil, which made up of a variety of crude blends drawn from the North Sea. It is the leading global price standard in Oil, and is used to price roughly 65% of the global crude oil market. Most oil production that emanates from Europe, Africa and the Middle East and flows westwards is priced in relation to Brent Crude.

NSFX Ltd. offers Crude Oil trading to all clients. Since 2005, Crude Oil has been traded on the electronic Intercontinental Exchange, known as ICE. One contract is equal to 100 barrels and is quoted in USD. In the world of Forex, Crude oil is traded as a CFD using the same quantities relative to ‘barrels’ with USD as a base currency (1 Lot = 100 Barrels).

Brent crude (UKOIL) and WTI crude (USOIL) are the most popular benchmarks in Oil trading. Globally all oil is priced and traded in U.S. Dollar value.

Note: Visit our dedicated page for real life foreign exchange trading examples.


Why trade with NSFX?

NSFX Ltd. recognises that trading Crude Oil is an integral part of many traders’ trading strategy. Consequently, NSFX provides clients with the best possible trading conditions to profit from Crude Oil price movements, including:

  1. Fast execution and the tightest spreads
  2. Multiple platform trading capabilities (Web, desktop, mobile)
  3. Balanced leverage and exposure, 1:100, 1% of transaction value
  4. Trading flexibility – fixed spread or variable ECN spread

Trading Crude Oil at NSFX

The following table outlines Crude Oil trading parameters at NSFX.

*Crude Oil Trading Parameters at NSFX.

Instrument Spread *ECN Spread Leverage Contract Size Min. Trade ECN Min. Trade Roll Sell Roll Buy
UKOIL 6 5 1:100 100 0.1 Lots 0.1 Lots 0.9185 -5.604
USOIL 6 5 1:100 100 0.1 Lots 0.1 Lots 0.89225 -5.604

* These are averages of fluctuating spreads


Crude Oil Rollover – Additional Information

At NSFX, rollovers are only dealt with on a ‘spot’ basis. This means that all positions are settled two business days from inception, as per market rules.

*** This information does not constitute an offer or solicitation and should not be relied on as such to enter into a transaction or for any investment decision. This information is provided for information purposes only. Any opinions expressed in this document represent the views of NSFX at the time of preparation. They are thus subject to change without notice. NSFX believes that the information contained herein is accurate as at the date of publication. However, no warranty of accuracy is given by NSFX and no liability in respect of any errors or omissions, including any third party liability, are accepted by NSFX or any director, officer or employee.